Success stories of Palestinian achievers from all over the world
فلسطين تفوز بميدالية ذهبية بالمعرض الدولي للابتكار والتكنولوجيا

فلسطين تفوز بميدالية ذهبية بالمعرض الدولي للابتكار والتكنولوجيا

03-Apr-2018

حازت دولة فلسطين على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للابتكار والتكنولوجيا في العاصمة الروسية موسكو، لتؤكد مجدداً مقدرة الفلسطيني الفذة على الإبداع والإبتكار، وتميزه في المشهد الدولي وعلى كافة الصعد، على الرغم من ظروف الإحتلال والتشريد.

ويأتي فوز دولة فلسطين بالميدالية الذهبية تتويجاً لمشاركة المجلس الأعلى للابداع والتميز والشركة الناشئة (NIMD) والتي تعود ملكيتها للدكتور عنان قبطي في المعرض الدولي للابتكار والتكنولوجيا في موسكو، بمثابة اعتراف دولي بالتميز في ابتكار جهاز يعالج أمراض سرطانية في مراحل الإصابة المبكرة مثل سرطان الثدي والجلد، والأورام االرومية الدبقية، وكذلك أورام الفم والرأس والرقبة.

يذكر أن فلسطين حازت على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي الذي عقد في الفترة الواقعة بين 4-8 نيسان في مدينة موسكو، متقدمة على أكثر من 26 دولة وما ينوف على 100 شركة وجامعة ومعاهد أبحاث روسية، الأمر الذي وجد صدى كبيراً في الأوساط العلمية والأكاديمية والإعلامية الروسية والدولية.

وتكمن أهمية هذا الإبتكار الجديد في أنه يقوم بعلاج الخلايا السرطانية فقط دون الإضرار بالأنسجة الطبيعية المجاورة والتي تجنب المريض التدخلات الجراحية التي تترك تشوهات يصعب التعامل معها.

وتستند تقنية هذا الإبتكار الجديد عالمياً على استخدام مواد نانومترية موجهة نحو الخلايا المصابة دون غيرها لتستقر فيها، ثم يتم تسليط أشعة الميكروويف على المنطقة المصابة لقتلها والتخلص منها، وقد تم الإنتهاء من النموذج الأولي للجهاز، وكذلك إجراء التجارب المخبرية على الحيوانات وكانت النتائج عملية وناجحة بشكل كامل، وتنتظر الشركة حاليا الإنتقال الى مرحلة تطبيق وتقييم هذه التكنولوجيا على المرضى بشكل مباشر.

المصدر