Success stories of Palestinian achievers from all over the world
خمسة ابتكارات فلسطينية تشارك في معرض "إنتل" بالولايات المتحدة الأميركية

خمسة ابتكارات فلسطينية تشارك في معرض "إنتل" بالولايات المتحدة الأميركية

18-Mar-2018

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تأهل خمسة ابتكارات طلابية؛ ستمثل فلسطين في معرض إنتل للعلوم والتكنولوجيا ISEF في الولايات المتحدة الأميركية في شهر آيار المقبل.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة، مؤخرا، لإعلان نتائج المدارس الفائزة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا لعام 2018، برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وأكد صيدم أن هذا المعرض يمثل منصة لتكريم الطلبة والاحتفاء بإبداعاتهم وتقدير المعلمين والمبادرين الذين يمثلون روح التميز والإبداع والتفاني، مشددا على أن الوزارة ستواصل تسجيل الإنجازات في كافة المحافل.

وأشار إلى ما حققته الأسرة التربوية من إنجازات على مستوى العالم، داعيا المراكز الخمسة الأولى التي ستمثل فلسطين في معرض "إنتل" العالمي للحصول على مراتب متقدمة عبر هذه المشاركة العالمية.

وأردف صيدم: "لقد اخترنا العلم والمعرفة لنقدم إرادة الشعب على المحتل، ولن نقبل إلا أن تكون فلسطين بالمقدمة"، مخاطباً المكرمين "أنتم سنابل الوطن ومعوله ولكم من القلب كل تحية".

وأكد حرص الوزارة على دعم المشاريع الريادية والإبداعية وإيصالها للميادين العالمية والمنافسة في المسابقات الدولية لرفع اسم فلسطين عاليا، ودعا إلى ضرورة الاطلاع على التجارب العلمية الطلابية ومحتويات المعرض والاستفادة منها وتوظيفها لخدمة العملية التعليمية التعلمية، معربا عن شكره وتقديره لجميع الشركاء الوطنيين والدوليين وطواقم الوزارة وأسرة الإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره، عبر رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة عن فخره بهذه الإبداعات الطلابية الملهمة، مبديا استعداد المجلس الأعلى للإبداع والتميز لدعم هذه الأفكار الملهمة واحتضانها وتحويلها إلى إبداعات حيةً على الأرض.

ودعا سمارة الطلبة إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق واختيار التخصصات التي تلبي ميولهم وتعزز لديهم الدافعية والقدرة على الابتكار، معربا عن شكره وتقديره لوزارة التربية وقيادتها وكوادرها على الاهتمام بمثل هذه المشاريع الريادية.

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، أهمية هذا المعرض الذي يظهر إبداعات الطلبة الملهمة، وشدد على أنه مفخرة فلسطينية بامتياز وتستحق الاهتمام والاحتضان، معتبرا أن هذا الحدث يعد ردا مفحما للاحتلال الذي يحرض ضد قطاع التعليم ويسعى لضرب المنظومة التعليمية برمتها.

وشدد صالح على ضرورة الاهتمام والاستثمار بهذه المشاريع المميزة ودعمها وتبنيها، مقدما شكره لجميع الطواقم التي عملت على هذا المعرض الذي يحتضن سنويا جميع المشاريع الطلابية المبدعة.

وقال إن الوزارة دأبت على رعاية الإبداع والتميز في مختلف المجالات العلمية، للوصول إلى العالمية ورفع اسم فلسطين في جميع المحافل الدولية وتحقيق المزيد من النجاحات.

المصدر