Success stories of Palestinian achievers from all over the world
المنتخب الفلسطيني يحقق انجازاً نوعياً على مستوى آسيا

المنتخب الفلسطيني يحقق انجازاً نوعياً على مستوى آسيا

12-Sep-2017


حقق المنتخب الفلسطيني الأول انجازاً نوعياً في تاريخ مشاركاته في تصفيات كأس آسيا 2019, بعدما أصبح المنتخب الوحيد الذي ينجح في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية من بين المنتخبات الـ24 المشاركة بالتصفيات النهائية، حيث يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط.

وحقق المنتخب مؤخراً الفوز على منتخب بوتان 2-صفر، وهو الثاني خارجياً بعد الفوز على جزر المالديف 3-صفر في الجولة الأولى من التصفيات، وكان الفوز الوحيد على منتخب عُمان في الملعب البيتي.

يشار أن هذا الفوز سيجعله يتقدم في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم, في ظل النتائج الأخيرة للمنتخبات، حيث لعب مدرب المنتخب ناصر بركات دوراً في الاستقرار على التشكيل والأداء والأسلوب المناسب.

يذكر أن فلسطين يحتل المركز الثالث في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وبالتالي شارك في الدور الأخير للتصفيات النهائية التي شملت المنتخبات التي احتلت المركز الثالث من كل مجموعة من المجموعات الثمانية، ومن المتوقع زيادة الحصة في كأس آسيا المقبلة إلى مقعد ونصف، بعدما حصل في النسخة السابقة على نصف مقعد، خاصة مع التأهل التاريخي للمنتخب الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في الصين، مما سيدعم عودة المقاعد إلى فلسطين مجدداً.

المصدر